عبدالرحمن أحمد حريري

باحث في مجال الإبتكار (Innovation)، مستشار في الجودة (مجال عملي) و في مجالات إهتمامي: ريادة الأعمال و التسويق الإلكتروني. مهتم بالشبكات الإجتماعية و استخدامها. أسعى لنشر ثقافة البحث العلمي في العالم العربي!

 

twitterfacebookgooglevimeoyoutuberssinstagrampinterest
Entrepreneurship
60%
Social & Online Marketing
80%
WebDesign
70%

If you can’t fail, it doesn’t count
إذا لم يكن من الممكن أن تفشل (ليس هنالك أي خطورة) فمحاولاتك غير محسوبة

– Seth Godin
رابط هذه المشاركة

رابط لموقع خارجي

What I Wish I Knew About Creativity When I Was 20

واحدة من أفضل المقالات التي قرأتها عن الإبداع و تحفيزه لدى الشخص، بالإضافة إلى إعطاء بعض النصائح لتجنب الوقوع في دوامة التفكير من دون التنفيذ و التي تحدثت عنها في تدوينة سابقة.

زيارة الرابط الخارجي (نافذة جديدة) رابط هذه المشاركة
The Creativity Spectrum

معضلة أو فجوة الابداع: ما بين دوامة التفكير و بدء التنفيذ

واجهت شخصياً بعض الصعوبات في تأجيل تنفيذ بعض الأفكار بشكل مستمر، و مع أن السبب الذي دائماً ما يذكره المفكّرون و الكتّاب في مجال الإبداع هو الخوف من الفشل غالباً أو الخوف من مواجهة الناس في حالة فشل الفكرة، و هو شئ لا ينطبق في غالبية حالاتي، إلا أنني ما زلت، لسبب أو لآخر، أؤجل…

إقرأ المزيد...

الكثير من الشركات التي فقدت مكانتها و حصتها في السوق خسرت ليس بسبب منافسيها، بل لأنها حرصت كل الحرص على الإهتمام بمكانتها الحالية، لكي لا تفقدها للمنافسين، لدرجة أنها توقفت عن الإنتباه للعملاء و احتياجاتهم المتغيرة..

– Hemant Shah
رابط هذه المشاركة

الجودة في الخدمات و تجاوز توقعات العميل

في هذا العصر، يمكن لرغبات المستفيدين (العملاء) أن تتغير، بسبب سرعة التغيير و التطور الحاصل و الذي يؤثر على الكثير من جوانب حياتنا. تقديم “المتوقع” للعميل لم يعد مقبولاً بسبب المنافسة و شدتها في العديد من المجالات. الشركات و المنظمات التي ترغب في تعزيز مكانتها لدى العميل أو السوق من المفترض أن تسعى لتجاوز توقعات…

إقرأ المزيد...
37signals-products

الشهيرة 37Signals و التركيز على منتج واحد منذ الآن: دروس للإستفادة

هنالك نصيحة مهمة غالبا ما نسمعها في عالم ريادة الأعمال و هي أن التركيز على منتج واحد هو أمر مهم. بغض النظر عن مدى صحة هذه النصيحة من عدمها، نستعرض هنا حالة شركة من الشركات التقنية المبتكرة. 37 Signals، أحد أشهر الشركات التقنية و التي قامت بطرح أكثر من منتج رائع على مدى ال١٠ سنوات…

إقرأ المزيد...

Validate qualitatively and verify quantitatively

في ريادة الأعمال، تحديداً في المراحل الأولى في بدايات الشركة الناشئة، ركز على المقابلات الشخصية (أساليب جمع البيانات الوصفية/النوعية)  في البداية للتعلم و التعرف على مشاكل و احتياجات العملاء المحتملين لأنها ستفيدك في التعرف أكثر على المستخدمين الأوائل المحتملين (Early Adopters) لخدمتك/منتجك.

بعد التوصل للاحتياجات و المشاكل التي ستستهدفها، إعتمد على الأرقام للتأكد من صحة المعلومات و الفرضيات التي توصلت إليها في المرحلة الأولى أعلاه. المهم هنا مثلا التأكد من وجود الطلب سواءً في بداية هذه المرحلة أو لاحقا عند إختبار أكثر من تسعيرة و طرح المنتج.

– Ash Maurya
رابط هذه المشاركة
1 من 14
12345
تابعني =)
إشترك ليصلك إشعار فور نشر أي مشاركة في موقعي.

Join other followers

Powered By WPFruits.com